اخصائى طارق العرابى(ابو احمد)
حين تملا كفيك من قمح القلب ---كى تطعم ارواحهم الجائعه ثم يخذلون احساسك النبيل ---فلا تعاتبهم ---فقط قل وداعا وابتسم-----------------ويشرفنى تسجيلكم سلفا فى منتداى ويسعدنى صداقتكم الدائمه ومساهمتكم بمنتداى لاثرائه مع خالص حبى وتقديرى طارق العرابى رئيس قسم الرخص بمجلس مدينة ميت سلسيل - عضو نادى المراسلات الدوليه حول العالم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

اخصائى طارق العرابى(ابو احمد)
حين تملا كفيك من قمح القلب ---كى تطعم ارواحهم الجائعه ثم يخذلون احساسك النبيل ---فلا تعاتبهم ---فقط قل وداعا وابتسم-----------------ويشرفنى تسجيلكم سلفا فى منتداى ويسعدنى صداقتكم الدائمه ومساهمتكم بمنتداى لاثرائه مع خالص حبى وتقديرى طارق العرابى رئيس قسم الرخص بمجلس مدينة ميت سلسيل - عضو نادى المراسلات الدوليه حول العالم
اخصائى طارق العرابى(ابو احمد)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» الاهلى فوق الجميع
ثورة التطهير Icon_minitime1السبت 17 ديسمبر 2022, 2:01 pm من طرف طارق العرابى

» النجوم الساطعه
ثورة التطهير Icon_minitime1الإثنين 05 ديسمبر 2022, 9:09 pm من طرف طارق العرابى

» اللواء صبرى محمد عبده سليمان
ثورة التطهير Icon_minitime1الأربعاء 16 نوفمبر 2022, 10:15 pm من طرف طارق العرابى

» كلمات مؤلمة
ثورة التطهير Icon_minitime1الثلاثاء 15 نوفمبر 2022, 12:55 pm من طرف طارق العرابى

» الحياه المستديره
ثورة التطهير Icon_minitime1الإثنين 14 نوفمبر 2022, 9:08 pm من طرف طارق العرابى

» أقوال مأثورة للامام
ثورة التطهير Icon_minitime1الجمعة 11 نوفمبر 2022, 11:17 am من طرف طارق العرابى

» اصل عائلة العرابى
ثورة التطهير Icon_minitime1الأحد 02 يناير 2022, 8:17 pm من طرف زائر

» بكاء الظالم
ثورة التطهير Icon_minitime1الأحد 30 يونيو 2019, 11:56 am من طرف طارق العرابى

» الشهداء أكرم منا جميعا
ثورة التطهير Icon_minitime1السبت 15 أكتوبر 2016, 3:40 pm من طرف طارق العرابى

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أفضل 10 فاتحي مواضيع
طارق العرابى
ثورة التطهير Vote_rcap1ثورة التطهير Emptyثورة التطهير Vote_lcap1 
ابو زياد
ثورة التطهير Vote_rcap1ثورة التطهير Emptyثورة التطهير Vote_lcap1 
منير
ثورة التطهير Vote_rcap1ثورة التطهير Emptyثورة التطهير Vote_lcap1 

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط اخصائى طارق العرابى(ابو احمد) على موقع حفض الصفحات

المشاركات التي حصلت على أكثر ردود أفعال في الشهر

ثورة التطهير

اذهب الى الأسفل

29062012

مُساهمة 

ثورة التطهير Empty ثورة التطهير




يخطئ من يتصور أن ثورة 25 يناير التي قام بها الشعب المصري والتي ابهرت العالم بأسره قامت لإسقاط الحاكم والسلام.. وإنما قامت لإسقاط نظام الفساد الذي استشري وتغلغل في جسد المجتمع حتي صار الفساد جزءاً من هذا الجسد يصعب بتره.. قامت الثورة وسقط الحاكم لكن لم يسقط الفساد بل يزداد في معظم قطاعات الدولة وجاء برلمان الثورة الذي اختاره الشعب بعاطفته وليس بعقله.. وسلم الأمانة لبرلمان بأغلبية من الإخوان والسلفيين علهم يصلحون ما أفسده النظام السابق طوال ثلاثين عاماً تغلغل فيها الفساد في جسد المجتمع وصارت الرشوة والمحسوبية والوساطة هي السائدة.. وزاد رأس المال نفوذاً وسطوة في كل الارجاء وزادت الطبقية واختفت الطبقة الوسطي واصبح المجتمع بجناحين طبقة رجال الأعمال والحاشية التي استفادت بكل شيء في ظل النظام الذي نسي الشعب وظن أن الدولة ملكه بثرواتها ومواردها فنهبها بحاشيته.. وطبقة الكادحين الفقراء الذين زادوا فقراً وجوعاً ومرضاً طوال فترة النظام البائد.. حتي زادت حرارة البركان ووصلت إلي درجة الغليان فانفجرت في وجه النظام حتي اسقطته وأسكنته خلف القضبان.
* * *
وجاء برلمان الثورة وعلق عليه الشعب آمالا كبيرة وطموحات بلا حدود لكي يصلح ما فات.. وكان كثيرون يظنون ان أول تشريع لهذا البرلمان يكون لإرساء مبدأ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص بين الشباب في كل القطاعات فلا يعقل ان يقتصر تعيين المعيدين أو علي الاقل نسبة عالية لأبناء الاساتذة ولا يعقل ان يقتصر العمل بالسلك الدبلوماسي والقضائي علي ابنائهم والشرطة لأبناء الشرطة وهكذا فأين العدالة بين الشباب وكيف يشعر الشاب البسيط بالانتماء لبلد لا يأخذ فيه حقه.. وكان الأمل كبيراً ان يراجع البرلمان قوانين الإيجارات الجديدة التي صارت سيفاً علي رقاب البسطاء بينما اعطت المالك كل الصلاحيات في رفع الاجرة وحتي طرد الساكن بلا مبرر وكذلك مراجعة قانون الضرائب العقارية وعملية تحصيل رسوم النظافة علي فواتير الكهرباء بينما لا توجد هناك نظافة ولا يحزنون وجامع القمامة يحصل علي رسوم أخري من كل منزل.. كان الجميع يأملون في تشريعات تعيد ميزان العدالة إلي الحياة.. لكن فوجئ الجميع بأن البرلمان يتحدث عن تشريعات الخلع وسن الزواج والختان ورؤية الصغير وغير ذلك من الهوامش بينما ترك غول الفساد ينهش في جسد المجتمع بنفس الأسلوب الذي كان عليه في العهد البائد.. كنا ننتظر من برلمان الثورة أن يتنازل عن المكافآت والقروض والمزايا التي يحصل عليها البرلمان في ظل ظروف صعبة تمر بها البلاد.. لكن حصل رئيس المجلس والنواب علي نفس المكافآت ونفس المزايا التي ينفرد بها البرلمان المصري عن غيره من برلمانات العالم.. ونفس تأشيرات الفساد التي كان يحصل عليها نواب العهد البائد من الوزراء للأقارب والمحاسيب والتي تحرم الآخرين من الشباب من نفس الحقوق.. هي ذاتها يتسابق عليها نواب البرلمان الحالي الذي جمدته الدستورية فأين الثورة.. وأين العدالة الاجتماعية وأين المساواة وأين التغيير.. إن ثورة يناير عندما قامت لم يكن هدفها إسقاط الوطني ليحل محله الإخوان والسلام وندور في نفس فلك الهيمنة والسيطرة من الحزب الواحد.. لم يكن هدفها تغيير الوجوه والمسميات بينما يظل نظام الفساد.
وانما كان الهدف واضحا ولن تنتهي الثورة حتي تكمل إسقاط النظام الفاسد وتطهير كل قطاعات الدولة.. وتغيير كل القوانين سيئة السمعة التي سنها النظام السابق.
* * *
من هنا لابد أن يدرك الرئيس الجديد ان العدالة الاجتماعية هي أساس الحكم
.
طارق العرابى
طارق العرابى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 1348
تاريخ التسجيل : 17/10/2011

https://eloraby.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

ثورة التطهير :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى