اخصائى طارق العرابى(ابو احمد)
حين تملا كفيك من قمح القلب ---كى تطعم ارواحهم الجائعه ثم يخذلون احساسك النبيل ---فلا تعاتبهم ---فقط قل وداعا وابتسم-----------------ويشرفنى تسجيلكم سلفا فى منتداى ويسعدنى صداقتكم الدائمه ومساهمتكم بمنتداى لاثرائه مع خالص حبى وتقديرى طارق العرابى رئيس قسم الرخص بمجلس مدينة ميت سلسيل - عضو نادى المراسلات الدوليه حول العالم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

اخصائى طارق العرابى(ابو احمد)
حين تملا كفيك من قمح القلب ---كى تطعم ارواحهم الجائعه ثم يخذلون احساسك النبيل ---فلا تعاتبهم ---فقط قل وداعا وابتسم-----------------ويشرفنى تسجيلكم سلفا فى منتداى ويسعدنى صداقتكم الدائمه ومساهمتكم بمنتداى لاثرائه مع خالص حبى وتقديرى طارق العرابى رئيس قسم الرخص بمجلس مدينة ميت سلسيل - عضو نادى المراسلات الدوليه حول العالم
اخصائى طارق العرابى(ابو احمد)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» الاهلى فوق الجميع
الفريق ...جاى...جاى باذن الله Icon_minitime1السبت 17 ديسمبر 2022, 2:01 pm من طرف طارق العرابى

» النجوم الساطعه
الفريق ...جاى...جاى باذن الله Icon_minitime1الإثنين 05 ديسمبر 2022, 9:09 pm من طرف طارق العرابى

» اللواء صبرى محمد عبده سليمان
الفريق ...جاى...جاى باذن الله Icon_minitime1الأربعاء 16 نوفمبر 2022, 10:15 pm من طرف طارق العرابى

» كلمات مؤلمة
الفريق ...جاى...جاى باذن الله Icon_minitime1الثلاثاء 15 نوفمبر 2022, 12:55 pm من طرف طارق العرابى

» الحياه المستديره
الفريق ...جاى...جاى باذن الله Icon_minitime1الإثنين 14 نوفمبر 2022, 9:08 pm من طرف طارق العرابى

» أقوال مأثورة للامام
الفريق ...جاى...جاى باذن الله Icon_minitime1الجمعة 11 نوفمبر 2022, 11:17 am من طرف طارق العرابى

» اصل عائلة العرابى
الفريق ...جاى...جاى باذن الله Icon_minitime1الأحد 02 يناير 2022, 8:17 pm من طرف زائر

» بكاء الظالم
الفريق ...جاى...جاى باذن الله Icon_minitime1الأحد 30 يونيو 2019, 11:56 am من طرف طارق العرابى

» الشهداء أكرم منا جميعا
الفريق ...جاى...جاى باذن الله Icon_minitime1السبت 15 أكتوبر 2016, 3:40 pm من طرف طارق العرابى

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أفضل 10 فاتحي مواضيع
طارق العرابى
الفريق ...جاى...جاى باذن الله Vote_rcap1الفريق ...جاى...جاى باذن الله Emptyالفريق ...جاى...جاى باذن الله Vote_lcap1 
ابو زياد
الفريق ...جاى...جاى باذن الله Vote_rcap1الفريق ...جاى...جاى باذن الله Emptyالفريق ...جاى...جاى باذن الله Vote_lcap1 
منير
الفريق ...جاى...جاى باذن الله Vote_rcap1الفريق ...جاى...جاى باذن الله Emptyالفريق ...جاى...جاى باذن الله Vote_lcap1 

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط اخصائى طارق العرابى(ابو احمد) على موقع حفض الصفحات

المشاركات التي حصلت على أكثر ردود أفعال في الشهر

الفريق ...جاى...جاى باذن الله

اذهب الى الأسفل

08062012

مُساهمة 

الفريق ...جاى...جاى باذن الله Empty الفريق ...جاى...جاى باذن الله




رأيت فيما يرى النائم أن الفريق شفيق عاد إلى صدارة المسرح السياسى وأصبح المرشح ليكون رئيساً لجمهورية مصر، «وقرصت نفسى لأتأكد هل هو حلم أم علم»، لأنه من غير المعقول أن نكون اليوم ما كناه بالأمس الذى خلع فيه الرئيس المخلوع.. خلعت رئاسة الوزارة على شفيق، فهبت الجماهير فى ميدان التحرير فيما يشبه الزئير حتى هرع هارباً، لهذا فأين الحقيقة وأين الخيال؟

مستحيل بالطبع أن يكون الزمان قد وقف بنا عند آخر أيام الحاكم المخلوع، لأن هذا يعنى أنه لم تكن هناك ثورة.. ولا شهداء.. ولا جمعات مليونية.. ولا تغييرات فى المجلس الذى لم يعد سيد قراره، ولا فى الرئاسة التى زج بها فى السجون، ولم تحدث جمهورية ثانية، وهذا بالطبع أمر لم يحدث. الذى حدث هو ثورة قام بها الشباب وأنهوا بها الجمهورية الأولى، وبدأوا الجمهورية الثانية وحدثت تغييرات جسيمة فى كل ناحية، إذن هناك ثورة، وفى الوقت نفسه هناك الفريق شفيق يقول «أنا أهه»، وهذا الذى يمكن أن يؤدى إلى الجنون.

إن سلسلة من الأخطاء الجسيمة بدأت من تعديل مواد دستور ٧١، وانتخابات مارس المشؤومة، واستبعاد وضع دستور، ومن هذا الخطأ الفاحش نشأت سلسلة من الأخطاء كل واحدة تدخل فى الأخرى، حتى أصبحت جبلاً عالياً يسد الطريق نحو الإصلاح، ويؤدى إلى ظهور هذه الفضيحة.. فضيحة ترشيح الفريق شفيق، فهى خاتمة الخطيئات، والنتيجة التى ما كان يتصورها أحد.

والأنكى من ذلك كله أن يقولوا ماذا نفعل؟ ومن نختار؟

ماذا تفعل يا رجل؟

هل تقارن هذا المرشح بمرشح الإخوان المسلمين؟

الإخوان المسلمون هيئة شعبية ظهرت منذ ثمانين عاماً فى ريف مصر وامتدت حتى غطت البلاد من أولها إلى آخرها، قام بها رجل من عامة الشعب، لكنه كان يتمنى أن يدرس للأطفال فى الصباح، وأن يعلم آباء هؤلاء الأطفال فى المساء.. هذا هو حسن البنا الذى ظل يفعل هذا عملياً حتى أصبح الإخوان المسلمون فى وضع لا يسعون فيه للحكم.. ولكن الحكم هو الذى يسعى إليهم، كما قال حسن البنا فى (جريدة المصور، عدد ١١١٦، سنة ١٩٤٦م):

عندما سئل: هل يسعى الإخوان المسلمون لتولى الحكم؟

وما هو يا ترى برنامجهم السياسى والاجتماعى؟

وما هو موقفهم من الأحزاب السياسية والمطالب القومية؟

فقال: «الإخوان المسلمون لا يسعون لتولى الحكم، ولا يجعلون هذا مقصداً من مقاصدهم، لأن مهمتهم التى حددوها لأنفسهم هى إيضاح مبادئ عليا، وطبع النفوس على هذه المبادئ، فمهمتهم الأولى تربية الشعب.. لا تولّى الحكم.. ولكن النتيجة الدستورية لهذا الموقف أنه إذا انتشرت هذه المبادئ واجتمع الناس عليها، وصار المؤمنون بها أغلبيـة.. أفضى الحكم إلى من يعملون لها ويمثلونها.. فنحن لا نسعى للحكم، ولكن هو الذى يسعى إلينا.. فيما نعتقد».

وحينما سأله مندوب المصور عن برنامجه قال:

«أما إذا أسند الحكم إلى الإخوان، فإنهم يعملون من الوجهة السياسية على تطعيم أساليبه بالروح الكريم الذى أساغه الإسلام بين الحاكم والمحكوم من الثقة التى أساسها العدل والرعاية فى الأول، والنصح والطمأنينة فى الثانى، مع السعى بكل الوسائل فى تحرير البلاد من كل سلطان أجنبى.

ومن الوجهة الاجتماعية يعملون على تحقيق مبادئ الإسلام فى المجتمع.. تلك المبادئ التى قوامها الوحدة، والعدالة الاجتماعية، والتقريب بين الطبقات، وإتاحة الفرص للجميع ليعيشوا عيشة راضية، والتكافل الاجتماعى الذى يجعل من المجتمع وحدة فى الشعور والمظاهر والآلام والآمال والسراء والضراء ومحاربة الضعف الخلقى والفقر والجهل والمرض» (انتهى).

صحيح أن الإخوان المسلمين لم ينهضوا بهذه الرسالة، لأنه حيل بينهم وبين الحكم بمختلف الوسائل، وظل هذا من سنة ١٩٤٦م حتى اليوم، حتى فى فترة عبدالناصر الذى لم يكن غريباً عن الإخوان، وقام بتدريب الفدائيين إلى فلسطين، وقبل أن يقوم بحركته طلب معونة الإخوان فى حراسة الأمن الداخلى والتصدى لتدخل الإنجليز عن طريق السويس، كما قاموا بحراسة الكنائس والسفارات ليلة ٢٣ يوليو، مع هذا فإن عبدالناصر أوقع بهم لكى ينفرد بالحكم، وحدثت المآسى التى يشيب لهولها الولدان فى السجن الحربى على يد حمزة البسيونى وصلاح نصر وشمس بدران، وحتى عندما انتهى عهد عبدالناصر وجاء السادات الذى كان له صلة بالإخوان المسلمين، وتردد على المرشد أيام نشاطه فى قضية أمين عثمان، وعندما فصل من الجيش، رتب الأستاذ البنا معونة شهرية قدرها عشرة جنيهات كانت ترسل إليه فحلت أزمته - حتى هذا فإنه أيضاً خشى على سلطانه من الإخوان فلم يمنحهم حريتهم، ثم جاء مبارك، وهو المحروم من الذكاء، فأراح نفسه بأن استمر فى سياسة الإقصاء الذى دبرها السادات فى الفترة الأخيرة من حياته.

وهكذا فإن هذه الهيئة الشعبية الكبيرة لم تقرب الحكم حتى نحكم عليها.. أصابت أم أخطأت؟ وفى جميع الحالات يصبح هذا مجرد احتمال لا يمكن أن يقارن بالخطيئات التى هى كالجبال التى ارتكبها رؤساء مصر فى حق شعبهم.

من هذا يُفهم أن المنافسة بين الدكتور محمد مرسى، مرشح الإخوان، والفريق شفيق، ممثل مبارك، لا يمكن أن يكون فيها قياس، لأن الإخوان لم يلوا الحكم حتى يرتكبوا الموبقات، ومن حقهم الاستفادة من هذا الواقع، ولا يتصور أحد أن يقف أبناء ثورة ٢٥ يناير فى مصلحة ممثل مبارك الذى ثاروا عليه وأنهوا عهده

هناك ثالثاً المقاطعة.. فلا يذهب المواطنون للإدلاء بأصواتهم حتى لا يحملوا أنفسهم مسؤولية المشاركة فى الخيار ما بين السيئ والأسوأ، ولكن هذا الموقف سيصب فى خانة ممثل مبارك لأن الأصوات التى ينالها هى فى الحقيقة أصوات أصحاب المصالح، وهؤلاء لن يقاطعوا.. بل سيحرصون على المشاركة.. وبهذه الطريقة تكون المقاطعة فى غير صالح الإخوان.

هناك أخيراً الثورة الثانية أو مواصلة الثورة التى قطعت من أصولها وانحرفت عن طريقها، وعندما تظهر مستقبلاً من نقطة الصفر وتسير المسيرة الطبيعية: «المجلس الرئاسى الذى يحكم بأحكام الشرعية الثورية، وهى أصدق من الشرعية الدستورية، لأنها مباشرة ومن الشعب نفسه، ثم وضع الدستور ثم انتخاب المجلس وأخيراً انتخاب الرئيس».
[b]
طارق العرابى
طارق العرابى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 1348
تاريخ التسجيل : 17/10/2011

https://eloraby.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى